اجتماع هام بين لابورتا وكومان في برشلونة


دعا خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، المدرب الهولندي رونالد كومان لانعقاد اجتماع في أحد مطاعم برشلونة للحديث عن تراجع مستوى الفريق ومستقبله.


يمر فريق برشلونة بفترة غير جيدة على مستوى النتائج، إذ تعادل مؤخرًا مع أتلتيكو مدريد بدون أهداف ومع ليفانتي بثلاثة أهداف لمثلهم ليبتعد عن المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني.


وبدأ برشلونة الموسم بصورة غير جيدة، ولكن سرعان ما أعاده المدرب الهولندي رونالد كومان إلى الطريق الصحيح.


واستطاع برشلونة بقيادة كومان تقليص فارق النقاط مع متصدر الدوري الإسباني إلى نقطتين فقط بعدما كان في مرحلة ما من الموسم 13 نقطة، ولكن في آخر جولتين تعثر برشلونة واقتنص نقطتين فقط، بينما اقتنص أتلتيكو مدريد 4 نقاط ليبتعد البلوجرانا أكثر عن المنافسة على لقب الليجا.


ويبدو أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قرر اتخاذ زمام المبادرة في ظل تراجع أداء الفريق وابتعاده كثيرًا عن لقب الدوري الإسباني.


ودعا خوان لابورتا اليوم الخميس رونالد كومان إلى اجتماع طارئ لمعرفة ماذا يحدث في الفريق في الآونة الأخيرة ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة في القريب العاجل لبدء الموسم المقبل بصورة أفضل.


وبدأ خوان لابورتا في التحضير للموسم المقبل، وحتى كتابة هذه السطور لا يعلم أحد ما إذا كان سيستمر رونالد كومان مع الفريق أم سيرحل بنهاية الموسم الحالي.


واجتمع لابورتا وكومان ورافا يوستي، نائب رئيس برشلونة للشؤون الرياضية، في أحد المطاعم المعروفة في برشلونة لمدة تجاوزت الساعتين.


وأخذ الثلاثة في الحديث عن حالة الفريق وما هي أسباب تراجع مستواه ونتائجه في الفترة الأخيرة وكذلك الحلول التي لدى كومان وجهازه الفني لتعديل مسار فريق برشلونة.


وفي آخر 4 مباريات خاضها برشلونة في الليجا انتصر في واحدة (فالنسيا بنتيجة 3-2) وتعادل في مباراتين (أتلتيكو مدريد 0-0 وليفانتي 3-3) بينما خسر مباراة غرناطة في كامب نو بهدفين لهدف.


ومن المقرر أن ينتهي عقد رونالد كومان مع برشلونة في صيف عام 2022، ومع ذلك فإنه على أهبة الاستعداد لعقد اجتماع جديد مع خوان لابورتا بنهاية الموسم لمعرفة مستقبله مع الفريق بصورة نهائية.


وأحاط الصحفيون بـ خوان لابورتا من كل حدب وصوب بعد خروجه من المطعم، ولكنه فضل عدم الحديث والكشف عن مستقبل الهولندي رونالد كومان مع فريق برشلونة.